السير الذاتية

Banner Image

السير الذاتية

مسار التنقل

ناشر الأصول

Hamad Al Hamiri

حمد الحميري

مدير إدارة البحوث والخدمات المعرفية في الأرشيف و المكتبة الوطنية

وتشمل مسؤولياته جميع أقسام البحوث والدراسات، والترجمة والنشر، والتاريخ الشفاهي ودراسات الأنساب، ومكتبة الإمارات. تخرج السيد حمد في الجامعة الأمريكية في دبي، وحصل على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال، ثم على شهادة الماجستير في الأعمال الدولية، وشهادة الماجستير في إدارة الموارد البشرية من جامعة "ولونغونغ" في دبي، وأخيراً حصل على شهادة الماجستير في الدراسات الإستراتيجية والأمنية مع جميع الحقوق والامتيازات الصادرة من كلية الدفاع الوطني – القيادة العامة للقوات المسلحة. حصل السيد الحميري على عدد من الشهادات الأخرى والجوائز، منها شهادة جائزة "قيادة الفريق" من معهد القيادة والإدارة في بريطانيا، وعمل مديراً لإدارة الموارد البشرية في مكتب صاحب السمو ولي عهد دبي، ومديراً للموارد البشرية في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني. يركز السيد الحميري في عمله المهني في التواصل الفعال مع الأفراد، ورفع مستوى المهارات الذاتية في بيئة العمل، وإدارة التغيير، وإعادة الهيكلة التنظيمية، إضافة إلى التعامل مع إدارة الوقت بطرائق فعالة.

Hamad Al Mutairi

حمد المطيري

مدير إدارة الأرشيفات

وتشمل ادارته مسؤوليات منها تنظيم الأرشيف الحكومي وإدارة الارشيفات التاريخية والالكترونية والأرشيف الرئاسي حصل على درجة الماجستير في أمن الفضاء الالكتروني، كما حصل على درجة البكالوريوس في نظم المعلومات. شغل عدة مناصب وكان من أهمها رئيس وحدة الشبكات، رئيس وحدة إدارة المخاطر، رئيس تقنية قسم المعلومات، ساهم في إدارة الكثير من المشاريع الاستراتيجية كما تم انتدابه كمدير لعدد من المشارع في احدى أكبر المؤسسات في الدولة، كما ساهم في تطوير عدد من الخدمات الالكترونية والذكية. كان له العديد من المشاركات في فعاليات محلية وعالمية وكان من أبرزها ورقة عمل في اجتماع المجلس الدولي للأرشيف، ورقة عمل في اجتماع اليونيسكو بعنوان الأرشيف الذكي، ورقة عمل في قمة الشرق الاوسط للحكومات الذكية ورقة عمل في مؤتمر أثر التكنلوجيا على تنمية اقتصاد منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وورقة عمل في مؤتمر EMC بعنوان التحديات العصرية للأرشفة الالكترونية

Salma Al Mansouri

سلمى المنصوري

مدير إدارة الخدمات المساندة الأرشيف و المكتبة الوطنية

تشمل مسؤولياتها جميع أقسام الموارد البشرية، وتقنية المعلومات، والمالية والمشتريات، والدعم اللوجيستي. عملت سابقاً بوظيفة باحث أول في قسم أرشيف الصور ونائب إدارة الوثائق و مدير إدارة الأرشيفات في الأرشيف و المكتبة الوطنية. حاصلة على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الإمارات، وماجستير تنفيذي في الإدارة العامة من جامعة زايد. شاركت السيدة سلمى في عدد كبير ومتنوع من المؤتمرات وورش العمل الدولية، منها اللقاءات السنوية للمجلس الدولي للأرشيف، وهي عضو بارز في الأوساط المهنية النسائية، ولها دور رائد في أوساط الباحثين المتخصصين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

Farhan Al Marzouqi

فرحان المرزوقي

مدير ادارة التواصل المؤسسي والمجتمعي في الأرشيف و المكتبة الوطنية

حصل على شهادة البكالوريوس في التواصل الجماهيري من جامعة الإمارات، ودبلوم في التخطيط الإستراتيجي من أجل التواصل. له خبرة 18 عاماً كمهني في مجال التواصل والعلاقات العامة. وعمل سابقاً رئيساً لدائرة التسويق المؤسسي والمعارض، وفي دائرة الإعلام والنشر في بلدية دبي، إضافة إلى عمله محرراً في جريدة "الخليج"، ومحرراً ومنتجاً للبرامج في إعلام دبي. تسلم السيد فرحان عدداً من الجوائز، منها جائزة برنامج دبي للتميز في الأداء الحكومي، ويعمل مساهماً طوعياً في عدد من المنظمات الخيرية والرياضية

هل لديك أي أسئلة؟
إذا كان لديك أي استفسار ، قم بزيارة الأسئلة الشائعة التي تمت الإجابة عنها 
الأسئلة الشائعة

قائمة التنقل

ناشر الأصول

عفوًا ، لم يتم العثور على بيانات

لا توجد بيانات لهذا العام .
ومن ثم ، عرض البيانات لأقرب سنة
الجدول الزمني

Headquarter in Abu Dhabi

2006

01 أغسطس ,2006

National Center for Documentation and Research Headquarter in Abu Dhabi

Federal Decree No. 46 for the year 2007

2007

01 يونيو ,2007

Federal Decree No. 46 for the year 2007 to appoint Dr. Abdulla M. El Reyes as Director General (Assistant Under Secretary) of the Center for Documentation and Research

Federal Law No. (7) for the year 2008 to establish the National Center for Documentation and Research

2008

01 يونيو ,2008

Federal Law No. (7) for the year 2008 to establish the National Center for Documentation and Research

The Federal Law No. (1) for the year 2014

2014

01 يونيو ,2014

The Federal Law No. (1) for the year 2014 to change the name National Center for Documentation and Research to National Archives

The issuance of the Bylaw of the Federal Law No. (7) for the year 2008

2013

10 ديسمبر ,2013

The issuance of the Bylaw of the Federal Law No. (7) for the year 2008

The Center for Documentation and Research became part of the Cultural Foundation

1984

01 يونيو ,1984

The Center for Documentation and Research became part of the Cultural Foundation in Abu Dhabi in accordance with Law No. 7 of 1981 regarding Cultural Institutions issued by Shaikh Khalifa Bin Zayed

Federal Decree No. 75 for the year 1976

1976

19 يونيو ,1976

Federal Decree No. 75 for the year 1976 to appoint Dr. Mohammed Mursi as Director General of the Center for Documentation and Research at the President’s Diwan

Amiri Court Circular No. 49, 1969

1969

26 فبراير ,1969

Amiri Court Circular No. 49, 1969, informing the Abu Dhabi Government Departments about the objectives of the Documents and Research Bureau in collecting material concerning the Emirate of Abu Dhabi and its development

Establishment of the Documents and Research Bureau at Ruler’s Court

1968

26 فبراير ,1968

The National Archives, previously known as the National Center for Documentation and Research (NCDR), was established in 1968, upon directives from the late Sheikh Zayed Bin Sultan Al-Nahyan, under the name of "Documents and Research Bureau", and was affiliated with Al Diwan Al Amiri (Ruler’s Court). Its mission was defined as ‘collecting documents and information relating to the history, politics, social life and culture of the gulf region and Arabian Peninsula in general, and in particular those related to Abu Dhabi and the Emirates, from primary sources in Arab and foreign countries. It has been entrusted with the documentation and translation of these documents. In 1972, its name was changed to the Center for Documentation & Research (CDR), then according to the Federal Decree No. (7) for 2008, it became the National Center for Documentation and Research (NCDR) and according to the Federal Decree No. (1) for 2014 the name was changed to the National Archives.

Documents and Research Bureau was changed to Center for Documentation and Research

1972

19 يونيو ,1972

Documents and Research Bureau was changed to Center for Documentation and Research

The re-location of the Center for Documentation and Research to the National Archives Building

2023

12 يناير ,2023

The re-location of the Center for Documentation and Research to the National Archives Building of the Cultural Foundation in Abu Dhabi
الأرشيف الوطني في سطور
(1968-2023)

NaFeedback

إعادة التعيين | إرسال

NaHappiness

إرسال
إرسال