معلومات بطاقة الخدمة

Banner Image

تسجيل المؤرخ الشاب

مسار التنقل

NaMessage

ناشر الأصول

الوصف

يقوم وفد من الأرشيف والمكتبة الوطنية، يتكون من خبير في هذا المجال وعدد من موظفي قسم الأرشيفات الحكومية بزيارة الجهة الحكومية لتقييم وضع أرشيفها، والاطلاع على طرق حفظ الوثائق وتصنيفها استناداً إلى القانون الاتحادي رقم (7) لعام 2008 م بشأن الأرشيف والمكتبة الوطنية والمعدل بالقانون رقم (1) لسنة 2014 م، ولائحته التنفيذية، والمعايير والمقاييس العالمية في مجال حفظ الأرشيف.

القسم المعني بتقديم الخدمة

إدارة الأرشيفات: قسم الأرشيفات الحكومية. وحدة تنظيم الأرشيف الحكومي

شروط وأحكام الخدمة

  1. أن تكون من الجهات الحكومية الخاضعة للقانون الاتحادي
  2. إذا كانت الجهة غير خاضعة للقانون الاتحادي (جهة شبه حكومي) فعليها أن ترسل رسالة رسمية لطلب تشخيص وضع الأرشيف معتمدة من رئيس الجهة، مع أخذ موافقة مدير عام الأرشيف والمكتبة الوطنية على الطلب
  3. أن تكون الجهة مستوفية للشروط (وجود وحدة تنظيمية لإدارة الأرشيف ، أو لجنة مكلفة بالتنظيم)
هيكل الخدمة ونوعها

رئيسية - إجرائية

المستفيد من الخدمة

قطاع حكومي و شبه حكومي

قنوات الخدمة

الموقع الإلكتروني - البريد الإلكتروني - في الموقع - البريد

أوقات تقديم الخدمة

الأثنين إلى الجمعة من الساعة 8:00 صباحاً الى الساعة 4:00 مساءً

مدة إنجاز الخدمة

أسبوعان من تاريخ تسلم الإفادة بوجود وحدة تنظيمية لإدارة الأرشيف ، أو قرار تشكيل اللجنة الداخلية لتنظيم الأرشيف .

الرسوم

مجانية

مواصفات

النماذج المستخدمة في تقديم الخدمة لا توجد
الوثائق المطلوبة
  1. رسالة رسمية إلى األرشيف الوطني مرفق بها ما يلي:
  2. .إقرار بوجود وحدة تنظيمية إلدارة األرشيف في الجهة، أو قرار تشكيل لجنة داخلية لتنظيم األرشيف بالجهة.
  3. تعميم صادر من الجهة الحكومية بعدم إتالف الوثائق.
ترابط الخدمة مع خدمات أخرى إدارة التواصل المؤسسي والمجتمعي.
المؤسسات الشريكة لا توجد
الملاحظات لا توجد

وثيقة دليل الخدمة

June 2021 :اخر تحديث

تنزيل

خطوات التقديم

1

إصدار قرار منع إتلاف الوثائق في الجهة.

2

في حال عدم وجود وحدة تنظيمية لإدارة الأرشيف يجب تشكيل لجنة داخلية لتنظيم الأرشيف في الجهة الحكومية

3

اعتماد اللجنة من رئيس الجهة.

4

إرسال قرار تشكيل اللجنة برسالة رسمية إلى الأرشيف والمكتبة الوطنية

5

التنسيق مع الجهة لتنظيم اجتماع تشخيص وضع الأرشيف

6

الاجتماع مع الجهة

7

الاطلاع على مواقع حفظ الأرشيف في الجهة الحكومية

8

إعداد الأرشيف والمكتبة الوطنية لتقرير تشخيص وضع الأرشيف .

هل تجد هذا المحتوى مفيدًا؟


قيم تجربتك الشاملة

سيء ممتاز
هل لديك أي أسئلة؟
إذا كان لديك أي استفسار ، قم بزيارة الأسئلة الشائعة التي تمت الإجابة عنها 
الأسئلة الشائعة

قائمة التنقل

ناشر الأصول

عفوًا ، لم يتم العثور على بيانات

لا توجد بيانات لهذا العام .
ومن ثم ، عرض البيانات لأقرب سنة
الجدول الزمني

Headquarter in Abu Dhabi

2006

01 أغسطس ,2006

National Center for Documentation and Research Headquarter in Abu Dhabi

Federal Decree No. 46 for the year 2007

2007

01 يونيو ,2007

Federal Decree No. 46 for the year 2007 to appoint Dr. Abdulla M. El Reyes as Director General (Assistant Under Secretary) of the Center for Documentation and Research

Federal Law No. (7) for the year 2008 to establish the National Center for Documentation and Research

2008

01 يونيو ,2008

Federal Law No. (7) for the year 2008 to establish the National Center for Documentation and Research

The Federal Law No. (1) for the year 2014

2014

01 يونيو ,2014

The Federal Law No. (1) for the year 2014 to change the name National Center for Documentation and Research to National Archives

The issuance of the Bylaw of the Federal Law No. (7) for the year 2008

2013

10 ديسمبر ,2013

The issuance of the Bylaw of the Federal Law No. (7) for the year 2008

The Center for Documentation and Research became part of the Cultural Foundation

1984

01 يونيو ,1984

The Center for Documentation and Research became part of the Cultural Foundation in Abu Dhabi in accordance with Law No. 7 of 1981 regarding Cultural Institutions issued by Shaikh Khalifa Bin Zayed

Federal Decree No. 75 for the year 1976

1976

19 يونيو ,1976

Federal Decree No. 75 for the year 1976 to appoint Dr. Mohammed Mursi as Director General of the Center for Documentation and Research at the President’s Diwan

Amiri Court Circular No. 49, 1969

1969

26 فبراير ,1969

Amiri Court Circular No. 49, 1969, informing the Abu Dhabi Government Departments about the objectives of the Documents and Research Bureau in collecting material concerning the Emirate of Abu Dhabi and its development

Establishment of the Documents and Research Bureau at Ruler’s Court

1968

26 فبراير ,1968

The National Archives, previously known as the National Center for Documentation and Research (NCDR), was established in 1968, upon directives from the late Sheikh Zayed Bin Sultan Al-Nahyan, under the name of "Documents and Research Bureau", and was affiliated with Al Diwan Al Amiri (Ruler’s Court). Its mission was defined as ‘collecting documents and information relating to the history, politics, social life and culture of the gulf region and Arabian Peninsula in general, and in particular those related to Abu Dhabi and the Emirates, from primary sources in Arab and foreign countries. It has been entrusted with the documentation and translation of these documents. In 1972, its name was changed to the Center for Documentation & Research (CDR), then according to the Federal Decree No. (7) for 2008, it became the National Center for Documentation and Research (NCDR) and according to the Federal Decree No. (1) for 2014 the name was changed to the National Archives.

Documents and Research Bureau was changed to Center for Documentation and Research

1972

19 يونيو ,1972

Documents and Research Bureau was changed to Center for Documentation and Research

The re-location of the Center for Documentation and Research to the National Archives Building

2023

12 يناير ,2023

The re-location of the Center for Documentation and Research to the National Archives Building of the Cultural Foundation in Abu Dhabi
الأرشيف الوطني في سطور
(1968-2023)

NaFeedback

إعادة التعيين | إرسال

NaHappiness

إرسال
إرسال