معلومات بطاقة الخدمة

تسجيل المؤرخ الشاب
الوصف
يقوم وفد من الأرشيف والمكتبة الوطنية، يتكون من خبير في هذا المجال وعدد من موظفي قسم الأرشيفات الحكومية بزيارة الجهة الحكومية لتقييم وضع أرشيفها، والاطلاع على طرق حفظ الوثائق وتصنيفها استناداً إلى القانون الاتحادي رقم (7) لعام 2008 م بشأن الأرشيف والمكتبة الوطنية والمعدل بالقانون رقم (1) لسنة 2014 م، ولائحته التنفيذية، والمعايير والمقاييس العالمية في مجال حفظ الأرشيف.
القسم المعني بتقديم الخدمة
إدارة الأرشيفات: قسم الأرشيفات الحكومية. وحدة تنظيم الأرشيف الحكومي
شروط وأحكام الخدمة
- أن تكون من الجهات الحكومية الخاضعة للقانون الاتحادي
- إذا كانت الجهة غير خاضعة للقانون الاتحادي (جهة شبه حكومي) فعليها أن ترسل رسالة رسمية لطلب تشخيص وضع الأرشيف معتمدة من رئيس الجهة، مع أخذ موافقة مدير عام الأرشيف والمكتبة الوطنية على الطلب
- أن تكون الجهة مستوفية للشروط (وجود وحدة تنظيمية لإدارة الأرشيف ، أو لجنة مكلفة بالتنظيم)
رئيسية - إجرائية
قطاع حكومي و شبه حكومي
الموقع الإلكتروني - البريد الإلكتروني - في الموقع - البريد
الأثنين إلى الجمعة من الساعة 8:00 صباحاً الى الساعة 4:00 مساءً
أسبوعان من تاريخ تسلم الإفادة بوجود وحدة تنظيمية لإدارة الأرشيف ، أو قرار تشكيل اللجنة الداخلية لتنظيم الأرشيف .
مجانية
مواصفات
- رسالة رسمية إلى األرشيف الوطني مرفق بها ما يلي:
- .إقرار بوجود وحدة تنظيمية إلدارة األرشيف في الجهة، أو قرار تشكيل لجنة داخلية لتنظيم األرشيف بالجهة.
- تعميم صادر من الجهة الحكومية بعدم إتالف الوثائق.
خطوات التقديم
إصدار قرار منع إتلاف الوثائق في الجهة.
في حال عدم وجود وحدة تنظيمية لإدارة الأرشيف يجب تشكيل لجنة داخلية لتنظيم الأرشيف في الجهة الحكومية
اعتماد اللجنة من رئيس الجهة.
إرسال قرار تشكيل اللجنة برسالة رسمية إلى الأرشيف والمكتبة الوطنية
التنسيق مع الجهة لتنظيم اجتماع تشخيص وضع الأرشيف
الاجتماع مع الجهة
الاطلاع على مواقع حفظ الأرشيف في الجهة الحكومية
إعداد الأرشيف والمكتبة الوطنية لتقرير تشخيص وضع الأرشيف .
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا؟