معلومات بطاقة الخدمة

Banner Image

تسجيل المؤرخ الشاب

مسار التنقل

NaMessage

ناشر الأصول

الوصف

التخلص من الوثائق التي لا قيمة لها وفق متطلبات القانون، واللائحة التنفيذية. وبناء على خطة الحفظ والإتلاف لدى الجهة الحكومية.

القسم المعني بتقديم الخدمة

إدارة الأرشيفات: قسم الأرشيفات الحكومية وحدة الأرشفة والتوثيق.

شروط وأحكام الخدمة

  1. أن تكون الجهة المستفيدة حكومية، أو شبه حكومية، وتخضع لقانون الأرشيف والمكتبة الوطنية
هيكل الخدمة ونوعها

رئيسية - إجرائية

المستفيد من الخدمة

قطاع حكومي - شبه حكومي

قنوات الخدمة

الموقع الإلكتروني - البريد الإلكتروني - الحضور الشخصي

أوقات تقديم الخدمة

الأثنين إلى الجمعة من الساعة 8:00 صباحاً إلى الساعة 4:00 مساءً

مدة إنجاز الخدمة

شهر من تسلّم قائمة الوثائق المعتمدة من رئيس الجهة أو من ينوب عنه.

الرسوم

مجانية

مواصفات

النماذج المستخدمة في تقديم الخدمة نموذج طلب إتلاف الوثائق.
الوثائق المطلوبة
  1. قائمة بالوثائق المقرر إتلافها
  2. جدول إتلاف الأرشيف
  3. خطة الحفظ والإتلاف.
ترابط الخدمة مع خدمات أخرى لا توجد.
المؤسسات الشريكة لا توجد.
الملاحظات لا توجد.

وثيقة دليل الخدمة

اخر تحديث: June 2021

تنزيل

خطوات التقديم

1

تحديد الوثائق وإعداد قائمة بالوثائق المقرر إتلافها بناء على خطة حفظ الملفات.

2

إعداد جدول إتلاف الأرشيف.

3

اعتماد الجدول من رئيس الجهة، وإرفاقه برسالة رسمية إلى الأرشيف والمكتبة الوطنية.

4

إرسال الجدول إلى الأرشيف والمكتبة الوطنية لعرضه على لجنة إتلاف الوثائق.

هل تجد هذا المحتوى مفيدًا؟


قيم تجربتك الشاملة

سيء ممتاز
هل لديك أي أسئلة؟
إذا كان لديك أي استفسار ، قم بزيارة الأسئلة الشائعة التي تمت الإجابة عنها 
الأسئلة الشائعة

قائمة التنقل

NaFeedback

إعادة التعيين | إرسال

NaHappiness

إرسال
إرسال